مجلس الكلية

×

رسالة الخطأ

Domain module installation is incomplete. See INSTALL.txt and check your settings.php file.

مجلس الكلية

يتألف مجلس الكلية من العميدة و عضوية كل من :

وكيلة الكلية للشئون الادارية 
وكيلة الكلية للشئون الأكاديمية 
وكيلة الكلية للتطويروالجودة 
اضافة لرئيسات الأقسام بالكلية 

تنظيم المجلس:

1. يجتمع مجلس الكلية مرة كل شهر على الأقل ولا يصح الاجتماع إلا بثلثي أعضائه .
2. تصدر قرارات المجلس بالأغلبية المطلقة لأصوات الأعضاء الحاضرين و عند التساوي يرجح الجانب الذي فيه الرئيس .
3. تعد قرارات المجلس نافذة مالم يتم عليه اعتراض من معالي مدير الجامعة خلال ( 15 ) يوم من تاريخ تسلمه إياها وإذا أعترض عليها أعادها إلى مجلس الكلية مشفوعة بوجهة  نظرة لدراستها من جديد ، فإذا بقي المجلس على رأيه يحال القرار المعترض عليه إلى مجلس الجامعة للبت فيه في أول جلسة عادية أو استثنائية ، و لمجلس الجامعة تصديق القرار أو تعديله أو الغاؤه و قراره في ذلك نهائي .

 

مهام المجلس 

1.تشجيع إعداد البحوث العلمية و تنسيقها بين أقسام الكلية أو المعهد و العمل على نشرها .
2. اقتراح تعيين أعضاء هيئة التدريس و المعيدين و المحاضرين و اعارتهم و ندبهم و ترقياتهم 
3. اقتراح خطط الدراسة أو تعديلها مع التنسيق بين الأقسام .
4. اقتراح المناهج الدراسية و الكتب المقررة و المراجع في أقسام الكلية أو المعهد بعد التنسيق بين الأقسام .
5. اقتراح مواعيد الامتحانات ووضع التنظيمات الخاصة بإجرائها .
6. اقتراح اللائحة الداخلية في الكلية .
7. اقتراح خطط التدريب و البعثات اللازمة للكلية أو المعهد .
8. اقتراح خطة النشاط اللامنهجي للكلية .
9. البت في الأمور الطلابية التي تدخل في اختصاصه و التوجيه لمجلس الجامعة فيما عدا ذلك .
10. النظر فيما يحيله إليه مجلس الجامعة أو رئيسه أو نائبه أو وكلاء الجامعة أو عميد الكلية للدراسة و إبداء الرأي  فيه .
11. التوصية بإقرار الخطة الاستراتيجية للكلية بما يتوافق مع الخطة الاسترتيجية للجامعة .
12. التوصية بإقرار استراتيجية للبحث العلمي في الكلية مرتبطة بالخطة البحثية للجامعة 
13. التوصية بإقرار الخطة العامة لتطبيق الجودة و الاعتماد الأكاديمي بالكلية 
14. الموافقة على وضع الضوابط للقبول و التحويل من الكلية و إليها بالتنسيق مع عمادة القبول و التسجيل 
15. الموافقة على تشكيل لجان من بين أعضائه .

صلاحيات المجلس : 

1. شؤون طلابية 
2. شؤون أكاديمية 
3. شؤون أعضاء هيئة التدريس السعوديين و غير السعوديين 
4. شؤون الابتعاث و التدريب .
5. شؤون الدراسات العليا .