كلمة رئيسة القسم

×

رسالة الخطأ

Domain module installation is incomplete. See INSTALL.txt and check your settings.php file.

يعد علم التاريخ  من العلوم المهمة لأنه يدرس ويفسر حوادث الإنسان وأوضاع الماضي لأخذ العبرة والاستفادة من التجارب السابقة في استقرار الحاضر واستشراف المستقبل . وبما  أن التاريخ مرآة الأمم يعكس ماضيها ويترجم حاضرها وتستلهم من خلاله مستقبلها يجب الحفاظ عليه بحيث يكون نبراساً للأجيال على مر العصور .

       ويهدف قسم التاريخ للمساهمة في تنمية الحركة العلمية والثقافية في المملكة وتخريج معلمات وباحثات وقياديات في المجتمع عن طريق تأهيلهن وبناء شخصيتهن كمواطنات صالحات مؤهلات لخدمة أنفسهن ومجتمعهن وبلادهن.

   هذا, وقد تخرج من قسم التاريخ عدد كبير من الطالبات منذ نشأته بكلية التربية عام 1411/ 1412هـ اللائي ساهمن بدور مميز ورائد في عدد من الدوائر والمؤسسات والمصالح العامة والخاصة في المملكة,  ويضم قسم التاريخ عدد  من أعضاء هيئة التدريس الوطنيات والمتعاقدات من الرجال والنساء المؤهلين وذوي الخبرة في مختلف التخصصات .

     ويهتم قسم التاريخ بتدريس التاريخ بمختلف عصوره القديمة والوسيطة والحديثة والمعاصرة كما يحرص على مواكبة التطور العلمي الذي تمر به المملكة لذلك فهو الآن يعد لتحديث خطته الدراسية ومناهجه لتناسب حاجة المجتمع والبلاد ولتتمكن خريجاته من خدمة بلادهن على أكمل وجه .ويتطلع قسم التاريخ لفتح برنامج الدراسات العليا لفتح المجال لخريجاته بتأهيلهن لدرجات الماجستير والدكتوراه 

 

    ​           ​ رئيسة القسم

             د. فاطمة ثابت السرحاني