كلمة رئيسة القسم

×

رسالة الخطأ

Domain module installation is incomplete. See INSTALL.txt and check your settings.php file.
 
الحمد لله  والصلاة والسلام على رسول الله....
نتقدم بوافر الشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ومعالي وزير التعليم لجهودهم المبذولة في نشر وتطوير التعليم العام والتعليم العالي في البلاد .
كما نتقدم بالشكر  لسمو أمير منطقة عسير لمتابعته المستمرة لمشروعات   الجامعة , و الشكر لمعالي مدير الجامعة لجهوده الجبارة  لخدمة الجامعة وتذليل كافة الصعاب لتتجه المسيرة العلمية والتعليمية صوب التقدم والنجاح.
تأسس قسم الجغرافيا عام 1412/ 1413هـ وقام بدور كبير في مهام ذات مضمون تعليمي وبحثي واضح ,ومنذ ذلك الوقت استمر قسم الجغرافيا في عطاء تميز بالقوة والحيوية وكان له دور بارز في تخريج عدد من الكوادر الوطنية المؤهلة.
يضم القسم عدد من الكوادر الوطنية المتميزة والحاصلين علي شهاداتهم في الماجستير والدكتوراه ,بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين والمتعاقدات والحاصلين على شهادات عليا من جامعات عربية متنوعة , أدى ذلك كله إلى تنوع في المدارس الفكرية للجغرافيا بالقسم.
يجمع القسم بين الدراسات الطبيعية والدراسات البشرية أدى إلى توسيع مدارك ومفاهيم الطالبات سواء في الجوانب العلمية أو التعليمية ,وبذلك يصبحن مخرجات مؤهلات للعمل في عدة مجالات.
وان قسم الجغرافيا يرحب بزوار الموقع الكرام ويتقبل ملاحظاتهم واستفساراتهم حول القسم وأنشطته وبرامجه من خلال التواصل مع القسم مباشرة